Connect with us

الرئيسية

إفطار الجالية العربية في إسطنبول 2018

Published

on

إسطنبول/ عمر شقليه/ الأناضول

اجتمع أكثر من ألف شخص من أفراد الجالية العربية في تركيا، اليوم الخميس، على مائدة إفطار في مدينة إسطنبول، وسط حضور لافت لعدد من الشخصيات التركية.

ونظم الإفطار الجمعية العربية برعاية بلدية إسطنبول الكبرى وبنك “البركة” وقناة الشرق الفضائية، إلى جانب عدد من المؤسسات الأهلية والخيرية العربية العاملة في الأراضي التركية، بحسب مراسل الأناضول.

ويهدف حفل الإفطار، الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي، إلى جمع الجالية العربية في جو رمضاني واحد بمدينة إسطنبول، في محاولة لربط أفراد هذه الجاليات، بحسب المنظمين.

وشارك في الإفطار ممثلون عن الجاليات السورية والفلسطينية والمصرية والليبية والتونسية والعراقية، فضلاً عن مواطني دول عربية أخرى يقيمون في تركيا.

وقال متين توران، رئيس “الجمعية العربية”، في كلمة افتتاحية، “نظمنا هذا الإفطار للإخوة العرب لأننا نمتلك باسطنبول ما يقرب من مليون ونصف عربي”.

وتمنى توران أن يتم تنظيم إفطار يشمل أعدادا أكبر من الجاليات العربية في السنوات القادمة.

من جهته، رحب محمد عامر، في كلمة له ممثلاً عن بنك “البركة”، بالمشاركين في الإفطار، فيما أعرب عن شكره لكل من ساهم في إنجاح الفعالية.

تجدر الإشارة أن التطورات الساخنة في عدد من الدول العربية، دفعت بالكثير من مواطنيها إلى اللجوء والإقامة في تركيا، حيث تجاوز عدد اللاجئين والمقيمين العرب فيها عدّة ملايين، أغلبهم من سوريا والعراق.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

الرئيسية

لأول مرة.. إسطنبول تحتضن أكبر معرض للتمور العربية

Published

on

Continue Reading

Video

إسطنبول.. مسيرة لسوريين بذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا

Published

on

Continue Reading

الرئيسية

البيت السوري في اسطنبول .. مشاريع ونشاطات لصالح السوريين

Published

on

تم الإعلان عن تأسيس البيت السوري في الأسبوع الفائت وذلك ضمن اجتماع في مدينة اسطنبول التركية , الاجتماع الذي حضره العديد من الشخصيات السياسة ومنظمات المجتمع المدني و الاكادمين والمهنيون السورين حيث تم طرح المشاكل والتحديات التي تواجه السوريين في تركيا . وطرح آليات الحل لهذه المشكلات ومن أبرزها كان موضوع الكمليك  حيث تم وضع العديد من النقاط في طريق الحل .

يبدأ البيت السوري عمله اليوم بكونه منظمة هدفها مساعدة السوريين في تركيا . حيث تم الحصول على كافة التراخيص المطلوب للعمل بشكل قانوني لمساعدة الناس السيد متين توران رئيس الجمعية العربية ,أمين عام اتحاد الجاليات العربية عضومجلس ادارة في البيت السوري في تصريح خاص لتركيا الجديدة  ” توران ” قال : نبدأ العمل على جميع المستويات من اجل مساعدة إخواننا السورين بعد حصولنا على كل الرخص والأوراق القانونية أصبحنا جاهزين للعمل بشكل فوري الآن . حيث يكون هناك اجتماعات مكثفة في الأيام القادمة والعديد من النشاطات والفعاليات

Continue Reading

Trending