Connect with us

الرئيسية

أقامت مدرسة الأجيال الرقمية في تركيا “مهرجان الطالب المغترب”

Published

on

أقامت مدرسة الأجيال الرقمية في تركيا “مهرجان الطالب المغترب”، الاحد 14 من أكتوبر / تشرين الأول 2018، وبالتعاون مع الجمعية العربية وجمعية اللمة السورية، تحت شعار “بناء الأوطان يبدأ ببناء الإنسان”،إذ دعت فيه الطلاب السوريين والعرب بهدف تعزيز قدرات الطلبة في البلد المستضيف “تركيا” وإشراكهم مع زملائهم الاتراك.

وقد حضرت شخصيات بارزة “سورية وتركية” إلى مقر الحفل في منطقة الفاتح في اسطنبول لدعم هكذا نشاطات ثقافية توعوية إنسانية والإرتقاء بشكل متواصل بشريحة الطلبة وسرعة اندماجهم مع أقرانهم الآخرين.

وقال السيد متين توارن – رئيس الجمعية العربية والراعي لتلك النشاطات: نتمنى من الجيل السوري الجديد أن يحظى بأفق أوسع تمكنه من بناء بلده والتواصل معه عبر منافذ العمق التاريخي لتقوية أواصر العلاقات التركية السورية بين الشعبين.

من جانبه أكدت السيدة ضحى السيد علي – رئيسة الهيئة التدريسية في مدرسة الأجيال الرقمية: نسعى دوما الى تخطي عقبات إندماج الطلبة السوريين في تركيا من خلال فعاليات تحفزهم على الانخراط بشكل يسير وتجاوز حاجز اللغة التركية التي باتت لغتهم الثانية بعد العربية.

وتضمن المهرجان أبعادا تم عرضها في شاشة المسرح أمام الحاضرين ركزت على نشر الوعي عند الطلاب المغتربين، ودعم عملية التعليم، وتعزيز قدرات الطلبة، كانت أبرز المحاور.

ورحبت شخصيات سورية بارزة كاللواء محمد فارس – رائد الفضاء السوري بالنشاط قائلا: اللقاء في هذا المهرجان من دون شك أنه يعزز التواصل الاجتماعي بين السوريين والاتراك مع بعضهم البعض وبلورة الأفكار والحوار الفعال الإيجابي لتنمية مهاراتهم الدراسية والتواصلية.

وتخلل برنامج المهرجان محاضرات الاندماج في المدارس التركية وخطوات المذاكرة الفعالة، ورفع معنوياتهم، ومناقشة المشكلات التي قد يتعرض الطالب لها أثناء دراسته. وفي المستقبل القريب ستقام ورش عمل تطرح فيها الحلول لتخفيف المعاناة.

وتنوعت فقرات المهرجان مابين كلمات الشخصيات التي وضحت تحديات الحياة من جهة وفقرات فنية ترفيهية كالغناء الهادف لفئة الشباب والطرب السوري الوطني إضافة إلى مسرحية مدرسية جسدت تطلعات الطلبة نحو المستقبل وتقبل أفكار الجيل الجديد من قبل أهاليهم والمجتمع ومزجها مع الجيل السابق، وكما ويضاف إلى ذلك فقرة تخاطب العقل الباطن عبر العاب الخفة على المسرح، وشاركت فرقة كشافة “فوج ابن الوليد” بعرض النقر على الطبول حيث استهل المهرجان بالنشيد الوطني التركي والسوري من جهة أخرى.

ويذكر أن من بين الداعمين الفنان الشاب السوري “إسماعيل تمر” الذي أحيا حفلا غنائيا أمتع جمهوره من جيل الشباب الصاعد، وأمتع الحاضرين بإخراجه للفقرات الأخرى من المواهب السورية الفنية.

أما مديرة “جمعية اللمة السورية” المدام هند عقيل فقد بينت خلال حديثها أن هدف الجمعية هو احتضان الطاقات الشبابية وجعلها إحدى قوى المجتمع الثقافية التي أضحت مثالا للأجيال القادمة، واسترسلت بالحديث: نحن كسوريون من واجبنا تسليط الضوء على الموهوبين والمبدعين من أبناءنا وإظهار مواهبهم للمجتمع ككل.

وشهدت تركيا منذ اندلاع الحرب السورية تدفق ملايين من السوريين الى داخل أراضيها هربا من سطوة النظام تاركين خلفهم منازل ومدنا بأكملها مدمرة تحت ذريعة قتال الجماعات المسلحة المناوئة له.

الصحفي فراس غضنفر. اسطنبول.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

الرئيسية

إفطار رمضاني يجمع الجاليات العربية في إسطنبول

Published

on

بمشاركة نحو ألف شخص من أبناء الجاليات العربية وحضور لافت للعشرات من الشخصيات التركية نظمت الجمعية العربية بالتعاون مع اتحاد الجاليات العربية، الأحد، إفطارًا جماعيًّا للجاليات العربية في تركيا بمدينة إسطنبول.

وشارك بالإفطار، الذي ينظم للمرة الثالثة على التوالي في إسطنبول، نحو ألف شخص من أبناء الجاليات العربية، وسط حضور لافت للعشرات من الشخصيات التركية. وجاء حفل الإفطار برعاية جمعية قطر الخيرية، وأقيم في قاعة “رينك”،

وسط منطقة الفاتح بالمدينة. ويهدف حفل الإفطار إلى جمع الجاليات العربية في جو رمضاني واحد بمدينة إسطنبول، في محاولة لربط أفراد هذه الجاليات، حسب المنظمين. وشارك في الإفطار العديد من الممثلين عن الجاليات العربية في تركيا، بينها الجاليات السورية والفلسطينية والمصرية والليبية والتونسية والعراقية والمغربية والأردنية،

فضلاً عن مواطني دول عربية أخرى يقيمون في تركيا. وقال السيد العزبي، نائب رئيس اتحاد الجاليات العربية، إن الاتحاد يسعى دائماً لإقامة مثل هذه الفعاليات، لزيادة التعاون فيما بين أبناء الجاليات وبناء جسور التواصل. وأضاف العزبي في كلمة له على هامش حفل الإفطار: “نحتاج إلى جهود لتوحيد أبناء الجاليات العربية والجمعية وممثلي المنظمات بهدف الانتقال نحو العمل الجاد والمثمر لتقديم الخدمات الإنسانية والإجتماعية لجميع أبناء العروبة في الداخل التركي”. وأشار إلى أن الاتحاد يعمل على زيادة توثيق الروابط بين الشعبين التركي والعربي، إضافة إلى تنسيق العمل مع القيادة التركية لتسهيل حياة المواطنين في داخل الأراضي التركية.

تجدر الإشارة إلى أن التطورات الساخنة في عدد من الدول العربية دفعت بالكثير من مواطنيها إلى اللجوء والإقامة في تركيا؛ حيث تجاوز عدد اللاجئين والمقيمين العرب فيها عدّة ملايين، أغلبهم من سوريا والعراق


İstabulda’ki Araplar iftarda buluştu Arap Derneği ve Arap Topluluğu Birliğinin işbirliğiyle “3. Arap Topluluğu iftarı”, İstanbul’un Fatih ilçesinde düzenlendi. AA 27 05 2019 Arap Derneği ve Arap Topluluğu Birliğinin işbirliğiyle “3. Arap Topluluğu iftarı”, İstanbul’un Fatih ilçesinde düzenlendi. İftar programında konuşan Arap Topluluğu Birliği Başkan Yardımcısı Esseyyid el-Azbi, Türk-Arap ilişkilerini geliştirmek için bu tür faaliyetler düzenlediklerini belirtti. Azbi, söz konusu etkinliklerle Türkiye’deki Arapların uyum ve adaptasyon sorununa katkıda bulunmayı amaçladıklarını söyledi. Katar Hayır Derneği’nin desteğiyle Fatih’teki bir düğün salonunda organize edilen iftar programına Arap toplumundan yaklaşık bin kişiyle birlikte onlarca Türk vatandaşı katıldı. Programa İstanbul’da yaşayan Suriye, Filistin, Mısır, Libya, Tunus, Irak, Fas, Ürdün ve farklı Arap ülkelerinden katılım gerçekleşti.

Continue Reading

الرئيسية

بخصوصنا

Published

on

بخصوصنا
تعمل جمعيتنا من أجل تعزيز التواصل بين الأتراك والعرب، وتنظيم الأنشطة التعليمية والخيرية، وتقديم دورات باللغة العربية وتعزيز الأخوة التركية العربية عبر مختلف المنظمات ذات العلاقة.
هدف جمعيتنا العربية
بناء الجسور الثقافية والتجارية بين الأتراك والعرب المقيمين في تركيا وجمعهما تحت سقف واحد، والتعاون مع إخواننا العرب في مجالات التعليم والثقافة والفن والتجارة.
بخصوصنا
بناء الجسور بين العرب والأتراك والعرب تركيا وجمعهما تحت سقف واحد.
هدفنا
تأمل جميع منظمات المجتمع المدني العربي في تركيا تأسيس اتحادنا الذي يجمعنا تحت سقف واحد.
إنشاء مركزنا للوحدة العربية في اسطنبول وجعل العلاقات بين تركيا والدول العربية في اسطنبول أقوى وأمتن.
تنظيم ki نشاطات وبرامج مشتركة بخصوص مواضيع التعليم والثقافة والفن والتجارة مع إخواننا العرب.
تقديم الدعم لافتتاح المدارس العربية في تركيا، هو أول أهداف تعزيز علاقتنا المشتركة.
تقديم الدعم لتأسيس جامعات مشتركة بين الدول العربية وتركيا. ومن أجل التعريف بالدول العربية في تركيا العمل على تعزيز الاشتراك في المعارض التجارية المشتركة.
هدفنا هو أن تكون الجمعية مركز لحل مشاكل العرب المقيمين في تركيا.
وظيفتنا هي دعم المواطنين الأتراك الذين سيتعاونون مع الدول العربية من خلال العمل المشترك.
من خلال إنشاء وكالة تركية عربية ، سنسلط الضوء على العالم الإسلامي عبر الأخبار الصحيحة.
تحت سقف جمعيتنا العربية ، لأجل أن تكون 22 دولة عربية أقوى شريك بدأنا مشوارنا كمثال خطوة النملة.
يا رب ، لا تخيب رجاءنا. أمين.

 

 

 

Hakkımızda
Derneğimiz, Türk ve Araplar arasında iletişimi güçlendirmek, eğitim ve yardım faaliyetleri

düzenlemek, Arapça kursları vermek ve çeşitli organizasyonlarla Türk-Arap kardeşliğini

artırmak için faaliyet göstermektedir.

ARAP DERNEĞİMİZİN HEDEFİ

Türk ve Araplar arasında kültürel ve ticari köprüler kurmak, Türkler ve Türkiye’de yaşayan Araplar’ı tek çatı altında toplamaktır. Eğitim, kültür, sanat ve ticaret konularında Arap kardeşlerimizle ortak işbirlikleri tertiplemektir.

HAKKIMIZDA

ARAP DERNEĞİMİZİNİN HEDEFİ TÜRK-ARAPLAR ARASINDA KÖPRÜLER KURMAK VE TÜRKİYE’DE TEK ÇATI ALTINDA TOPLAMAKTIR.

Hedefimiz, Türkiye’deki tüm Arap Sivil Toplum Kuruluşlarını TEK ÇATI altında toplayarak İnşallah FEDERASYON’UMUZU kurmaktır.
İstanbul’da ARAP BİRLİĞİ Merkezimizi kurarak, Türkiye ile Arap ülkeleri ilişkilerini İstanbul’da daha güçlü bir hale getirmektir.
Eğitim, kültür, sanat ve ticaret konularında Arap kardeşlerimizle ortak işbirlikleri ve programlar düzenlemektir.
Türkiye’de Arap okullarının açılmasına destek vererek, ilişkilerimizi artırmak ilk hedefimizdir.
Türk-Arap ülkeleri arasında ortaklaşa Üniversiteler kurulmasını sağlayacağız. Türkiye’de Arap ülkelerini tanıtmak için, fuarlara katılarak işbirlikleri geliştirilmektedir.
Hedefimiz, Türkiye’de bulunan Arap kardeşlerimizin sorunlarını çözme merkezi olmaktır.
Arap ülkeleriyle işbirliği yapacak olan Türk vatandaşlarımıza destek vermek görevimizdir.
Türk-Arap Ajansı kurarak doğru haberlerimizle İslam dünyasına ışık tutacağız.
Arap Derneğimiz çatısı altında, 22 Arap ülkesinin en güçlü partneri olmak için karınca misali düştük yollara.

About us
Our association operates in order to strengthen communication between Turkish and Arabs, to organize educational and charitable activities, to give Arabic courses and to increase the Turkish-Arab brotherhood through various organizations.

Goal of our Arab Association
To establish trade and cultural bridge between Turks and Arabs and to gather Turks and Arabs living in Turkey under one roof. to cooperate with our Arab brothers in the fields of education, culture, art and trade.

 

 

About us
The goal of our association to build bridges between Arabs and Turkish-Arab Turkey is to gather under one roof.
our goal
collecting all Arab civil society organizations in Turkey under one roof, our hope is to establish our federation.
establishing our center of Arab unity in Istanbul, collect Arab countries and Turkey in Istanbul to make a stronger relationships, to organize joint programs and programs on education, culture, art and trade with our Arab brothers.
giving support to the opening of Arab schools in Turkey, our first goal is to improve our relations, we will establish joint universities among Turkish-Arab countries, the promotion of collaborations will be by definition ofthe Arab countries in Turkey by attending trade fairs.
Our goal is our association to be the center of solving the problems of our Arab brothers and sisters in Turkey.It is our duty to support Turkish citizens who will cooperate with Arab countries.
By establishing a Turkish-Arab agency, we will shed light on the Islamic world with the right news.
under the roof of our Arab Association, 22 Arab country to become the strongest partner we started our path as an example of an ant step.
Our Lord, do not disappoint our hope. amine

Continue Reading

الرئيسية

منوعات أقامت مدرسة الأجيال الرقمية في تركيا “مهرجان الطالب المغترب

Published

on

Continue Reading

Trending