إفطار الجالية العربية في إسطنبول 2018

إسطنبول/ عمر شقليه/ الأناضول

اجتمع أكثر من ألف شخص من أفراد الجالية العربية في تركيا، اليوم الخميس، على مائدة إفطار في مدينة إسطنبول، وسط حضور لافت لعدد من الشخصيات التركية.

ونظم الإفطار الجمعية العربية برعاية بلدية إسطنبول الكبرى وبنك “البركة” وقناة الشرق الفضائية، إلى جانب عدد من المؤسسات الأهلية والخيرية العربية العاملة في الأراضي التركية، بحسب مراسل الأناضول.

ويهدف حفل الإفطار، الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي، إلى جمع الجالية العربية في جو رمضاني واحد بمدينة إسطنبول، في محاولة لربط أفراد هذه الجاليات، بحسب المنظمين.

وشارك في الإفطار ممثلون عن الجاليات السورية والفلسطينية والمصرية والليبية والتونسية والعراقية، فضلاً عن مواطني دول عربية أخرى يقيمون في تركيا.

وقال متين توران، رئيس “الجمعية العربية”، في كلمة افتتاحية، “نظمنا هذا الإفطار للإخوة العرب لأننا نمتلك باسطنبول ما يقرب من مليون ونصف عربي”.

وتمنى توران أن يتم تنظيم إفطار يشمل أعدادا أكبر من الجاليات العربية في السنوات القادمة.

من جهته، رحب محمد عامر، في كلمة له ممثلاً عن بنك “البركة”، بالمشاركين في الإفطار، فيما أعرب عن شكره لكل من ساهم في إنجاح الفعالية.

تجدر الإشارة أن التطورات الساخنة في عدد من الدول العربية، دفعت بالكثير من مواطنيها إلى اللجوء والإقامة في تركيا، حيث تجاوز عدد اللاجئين والمقيمين العرب فيها عدّة ملايين، أغلبهم من سوريا والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *